قصيدة النثر ليست بموضوع جديد، فهو لون ظهر منذ منتصف القرن التاسع عشر مع روائع بودلير مثل «أزهار الشر» و«البقايا» وغيرها، ومن قبلها تجارب ميشيل دي مونتين و فرانسوا فنلون خلال القرن السادس عشر، وموقفها مازال إلى الآن ما بين مؤيد ومعارض ومدافع ومهاجم. وقصدي من هذه الورقة عرض تاريخي وتوثيقي لتطور قصيدة النثر في الصين ومصر خلال القرن العشرين والتغيرات التي طرأت عليها بشکل وجيز مع الوقوف على دوافع التأييد لها والاعتراض عليها، وفي النهاية تطرح هذه الورقة تساؤلًا حول قدرة هذا اللون للاستمرار ومواکبته للعصر؟ وهل هناک احتمال لعودة الشعر التقليدي في ظل عصر ما بعد الحداثة! تلک هي مباحث ومحاور هذه الورقة فضلًا عن التوصيات والخاتمة.
يدور البحث في أربع محاور رئيسية: النشأة والتطور.- المؤيدين والمعارضين والأسباب والدوافع لذلک - احتماليه العودة للشعر التقليدي في عصر ما بعد الحداثة - التوصيات والخاتمة.
تهامي, دينا. (2021). قصيدة النثر ما بين النشأة والتطور خلال القرن العشرين في الصين ومصر (دراسة مقارنة). فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 38(75), 319-348. doi: 10.21608/gsal.2021.177694
MLA
دينا تهامي. "قصيدة النثر ما بين النشأة والتطور خلال القرن العشرين في الصين ومصر (دراسة مقارنة)", فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 38, 75, 2021, 319-348. doi: 10.21608/gsal.2021.177694
HARVARD
تهامي, دينا. (2021). 'قصيدة النثر ما بين النشأة والتطور خلال القرن العشرين في الصين ومصر (دراسة مقارنة)', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 38(75), pp. 319-348. doi: 10.21608/gsal.2021.177694
VANCOUVER
تهامي, دينا. قصيدة النثر ما بين النشأة والتطور خلال القرن العشرين في الصين ومصر (دراسة مقارنة). فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2021; 38(75): 319-348. doi: 10.21608/gsal.2021.177694