کان الظهور الأول لمسرحية "المتسلط والمضطهد" للکاتبة سوزان لوري بارکس من خلال مسرح جوزيف باب في الثاني والعشرين من يونيو في العام 2001. تلقي المسرحية الضوء على رحلة الشخصيات للبحث عن الحلم الأمريکي. وبرغم هوس الشقيقين بلعبة القمار إلا أن علاقتهما الفريدة من نوعها قد تحولت إلى علاقة خصومة، وبذلک يمکن أن يشار إليهما بأنهما قابيل وهابيل العصر الحديث؛ فقد خان بوث أخاه لينکولن مع زوجته، وفى المقابل، سلب لينکولن ميراث بوث من خلال لعبة بطاقة مونتي. انتهت المسرحية بقتل بوث أخاه لينکولن. وتعکس المسرحية نهاية الحلم الأمريکي وعقمه، وتتناول المسرحية المفهوم الذاتي للأفارقة الأمريکان، حيث تتأثر أفعال وقرارات الشخصيات بالمعايير العائلية والطبقة الاجتماعية.
Misbah, Randa. (2022). رحلة شقيقان للبحث عن الحلم الأمريکي: مظاهر التعددية الثقافية في مسرحية المتسلط والمضطهد. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39(77), 9-34. doi: 10.21608/gsal.2022.242804
MLA
Randa Misbah. "رحلة شقيقان للبحث عن الحلم الأمريکي: مظاهر التعددية الثقافية في مسرحية المتسلط والمضطهد". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39, 77, 2022, 9-34. doi: 10.21608/gsal.2022.242804
HARVARD
Misbah, Randa. (2022). 'رحلة شقيقان للبحث عن الحلم الأمريکي: مظاهر التعددية الثقافية في مسرحية المتسلط والمضطهد', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39(77), pp. 9-34. doi: 10.21608/gsal.2022.242804
VANCOUVER
Misbah, Randa. رحلة شقيقان للبحث عن الحلم الأمريکي: مظاهر التعددية الثقافية في مسرحية المتسلط والمضطهد. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2022; 39(77): 9-34. doi: 10.21608/gsal.2022.242804