هذا المقال يسلط الضوء على ممارسات التدريس المبتکرة التي يمکن للمعلم الاستفادة منها لتطوير القدرات الشفهية لطلابه (بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية)، ممن هم في مرحلة بداية تعلم اللغة الفرنسية.
وقد اقترحنا أولاً مجموعة من التعريفات المختلفة لمفهوم الابتکار، من خلال عرض أشکاله وخصائصه وأنماطه المختلفة، ومن ثم عملنا على تقديم وصفاً لبعض الأشکال المبتکرة في التدريس، من خلال إسهامات التقنية الحديثة (ويب 4.0، المدخل إلى تقنية تي بي آي....) وقدمنا أمثلة لممارسات التدريس المبتکرة، خاصة فيما يتعلق بطقوس التقديم والتواصل مع الطلاب، وتعليم الطلاب إعداد الخطط الشفهية واستخدام التقنيات الحديثة، مثل التعريف بالمشاهير ممن حصلوا على جائزة نوبل أو تدريس اللغة عن طريق الأغاني.
السبيعي, سعيد. (2017). أساليب التدريس المبتکرة في تدريس اللغة الفرنسية. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34(67), 103-126. doi: 10.21608/gsal.2017.26949
MLA
سعيد کریدی السبيعي. "أساليب التدريس المبتکرة في تدريس اللغة الفرنسية". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34, 67, 2017, 103-126. doi: 10.21608/gsal.2017.26949
HARVARD
السبيعي, سعيد. (2017). 'أساليب التدريس المبتکرة في تدريس اللغة الفرنسية', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34(67), pp. 103-126. doi: 10.21608/gsal.2017.26949
VANCOUVER
السبيعي, سعيد. أساليب التدريس المبتکرة في تدريس اللغة الفرنسية. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2017; 34(67): 103-126. doi: 10.21608/gsal.2017.26949