نقترح دراسة الجملة الاستفهامية في الرواية البوليسية الحقيقة في قضية هاري كيبير، التي كتبها جويل ديكر عام 2012 وتتناول مقتل امرأة شابة. إشكاليتنا هي دراسة دور السؤال في كشف غموض الجريمة، من وجهة النظر التلفظية والحجاجية. فيما يتعلق بنظرية التلفظ، يمثل كل ملفوظ فعلا لغويا يؤسس علاقة معينة بين المتكلم والمخاطب. سيتألف تحليلنا من تحديد ظهور الأسئلة، وتحديد سياق التلفظ وكذلك العلاقة بين المتكلم والمخاطب. علاوة على ذلك، نقترح دراسة الركائز الرئيسية الثلاثة للحجاج: صورة الذات وعاطفة المتلقي وأنواع الحجج. الركيزة الأولى هي الصورة التي يصدرها المتحدث عن نفسه من خلال حديثه. وتتعلق عاطفة المتلقي بمشاعر الجمهور. أما أنواع الحجج، فتتعلق بأنواع الأسئلة المستخدمة في التحقيق في الجريمة من أجل البحث عن الحقيقة.
مصطفى إسماعيل, مروة, & طه محجوب, إيمان سمير. (2022). الجملة الاستفهامية في الجريمة في رواية الحقيقة في قضية هاري كيبير: ما بين التلفظ والحجاج. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39(78), 101-120. doi: 10.21608/gsal.2022.299403
MLA
مروة مصطفى إسماعيل; إيمان سمير طه محجوب. "الجملة الاستفهامية في الجريمة في رواية الحقيقة في قضية هاري كيبير: ما بين التلفظ والحجاج", فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39, 78, 2022, 101-120. doi: 10.21608/gsal.2022.299403
HARVARD
مصطفى إسماعيل, مروة, طه محجوب, إيمان سمير. (2022). 'الجملة الاستفهامية في الجريمة في رواية الحقيقة في قضية هاري كيبير: ما بين التلفظ والحجاج', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39(78), pp. 101-120. doi: 10.21608/gsal.2022.299403
VANCOUVER
مصطفى إسماعيل, مروة, طه محجوب, إيمان سمير. الجملة الاستفهامية في الجريمة في رواية الحقيقة في قضية هاري كيبير: ما بين التلفظ والحجاج. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2022; 39(78): 101-120. doi: 10.21608/gsal.2022.299403