يقترح هذا البحث مسارا غير تقليدي يتمحور حول "الاستفهام". فيود فحص الاستفهامات البلاغية في مسرحية "المتشاحنين" وذلك من زاوية بلاغية بحتة. يعد هذا العمل الكوميديا الوحيدة للكاتب المسرحي الشهير راسين. ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع له. وسيحاول هذا البحث تقديم عناصر للرد على أسباب عدم النجاح، كما يود أن يلقي الضوء على السمة الحضارية الغريبة التي عرفت تحت اسم "الإستجواب" أو "التعذيب" في فرنسا في ظل النظام القديم والإشارة إليه في المشهد الأخير من المسرحية.
عليوة, مها. (2022). "من الاستفهام البلاغي إلى "الاستجواب" في مسرحية "المتشاحنين" لجون راسين: مسار غير تقليدي". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39(78), 143-166. doi: 10.21608/gsal.2022.299772
MLA
مها عليوة. ""من الاستفهام البلاغي إلى "الاستجواب" في مسرحية "المتشاحنين" لجون راسين: مسار غير تقليدي"", فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39, 78, 2022, 143-166. doi: 10.21608/gsal.2022.299772
HARVARD
عليوة, مها. (2022). '"من الاستفهام البلاغي إلى "الاستجواب" في مسرحية "المتشاحنين" لجون راسين: مسار غير تقليدي"', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 39(78), pp. 143-166. doi: 10.21608/gsal.2022.299772
VANCOUVER
عليوة, مها. "من الاستفهام البلاغي إلى "الاستجواب" في مسرحية "المتشاحنين" لجون راسين: مسار غير تقليدي". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2022; 39(78): 143-166. doi: 10.21608/gsal.2022.299772