يتناول البحث الاستعارة من منظور معرفي ويلقي الضوء على الخلط المجازي في خمس رسومات کاريکاتورية منشورة على الإنترنت عن التعليم في مصر وذلک على الموقع الخاص برسام الکاريکاتور د/ شريف عرفة. يطبق البحث نظرية الخلط المعرفي لفوکونييه وتيرنر (2002) بالإضافة الي خصائص الخلط المجازي لجرادى (2005) وتوضح النظرية طرق بناء معان جديدة مبتکرة من خلال شبکات التکامل المعرفى المختلفة. يهدف البحث الي الکشف عن تلک المعاني التي تولدت نتيجة العمليات المعرفية المختلفة والتي تعکس بدورها ايديولوجية الرسام الکاريکاتورى. وتوصل البحث الي ان الخلط المجازى في تلک الرسومات اتضح من خلال شبکات التکامل المزدوجة کما کشف عن الرسائل الضمنية التى وجهها الرسام الکاريکاتورى للقارىء التى ينتقد فيها استراتيجيات التعليم الحالية في مصر.
العطار, عبير. (2017). Metaphoric Blends in Online Cartoons on Egypt’s Education System. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34(68), 61-96. doi: 10.21608/gsal.2017.30639
MLA
عبير العطار. "Metaphoric Blends in Online Cartoons on Egypt’s Education System". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34, 68, 2017, 61-96. doi: 10.21608/gsal.2017.30639
HARVARD
العطار, عبير. (2017). 'Metaphoric Blends in Online Cartoons on Egypt’s Education System', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34(68), pp. 61-96. doi: 10.21608/gsal.2017.30639
VANCOUVER
العطار, عبير. Metaphoric Blends in Online Cartoons on Egypt’s Education System. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2017; 34(68): 61-96. doi: 10.21608/gsal.2017.30639