Metaphoric Blends in Online Cartoons on Egypt’s Education System

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم اللغة الإنجليزية - کلية الآداب - جامعة حلوان

المستخلص

يتناول البحث الاستعارة من منظور معرفي ويلقي الضوء على الخلط المجازي في خمس رسومات کاريکاتورية منشورة على الإنترنت عن التعليم في مصر وذلک على الموقع الخاص برسام الکاريکاتور د/ شريف عرفة. يطبق البحث نظرية الخلط المعرفي لفوکونييه وتيرنر (2002) بالإضافة الي خصائص الخلط المجازي لجرادى (2005) وتوضح النظرية طرق بناء معان جديدة مبتکرة من خلال شبکات التکامل المعرفى المختلفة. يهدف البحث الي الکشف عن تلک المعاني التي تولدت نتيجة العمليات المعرفية المختلفة والتي تعکس بدورها ايديولوجية الرسام الکاريکاتورى. وتوصل البحث الي ان الخلط المجازى في تلک الرسومات اتضح من خلال شبکات التکامل المزدوجة کما کشف عن الرسائل الضمنية التى وجهها الرسام الکاريکاتورى للقارىء التى ينتقد فيها استراتيجيات التعليم الحالية في مصر.