أردت من تقديم هذا البحث الوقوف على بداية أدب المدونات ومعرفة أنواعه والدوافع التي أدت إلى ظهوره وانتشاره في العالم بشکل عام وفي الوطن العربي والصيني بشکل خاص، وأردت أن اتعرف على مميزاته وأضراره ومدي أهميته لدي هذا الجيل. کما أردت ايضا التطبيق لهذا اللون الأدبي الجديد في مصر والصين بأعمال اتخذت من المدونة وسيلة لنشر إبداعها الأدبي وکيف طوعت لهم المدونة السبل للکتابة والنجاح ولم أغفل رأي النقاد والجمهور لهذا اللون الجديد، وطرحت في نهاية البحث تساؤل هل تجدي المدونة في عصرنا الحالي أم أنها موجه زائفة فرضتها علينا الحداثة والعولمة ستندثر عما قليل ويعود الکتاب ودار النشر لما کان عليه في سابق عهدها.
تهامي, دينا. (2017). حول أدب المدونات في الصين ومصر، «الأم الجيدة أفضل من المعلم الجيد» يين جيان لي، و«عايزة اتجوز» غادة عبد العال نموذجا. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34(68), 281-298. doi: 10.21608/gsal.2017.31433
MLA
دينا تهامي. "حول أدب المدونات في الصين ومصر، «الأم الجيدة أفضل من المعلم الجيد» يين جيان لي، و«عايزة اتجوز» غادة عبد العال نموذجا", فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34, 68, 2017, 281-298. doi: 10.21608/gsal.2017.31433
HARVARD
تهامي, دينا. (2017). 'حول أدب المدونات في الصين ومصر، «الأم الجيدة أفضل من المعلم الجيد» يين جيان لي، و«عايزة اتجوز» غادة عبد العال نموذجا', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 34(68), pp. 281-298. doi: 10.21608/gsal.2017.31433
VANCOUVER
تهامي, دينا. حول أدب المدونات في الصين ومصر، «الأم الجيدة أفضل من المعلم الجيد» يين جيان لي، و«عايزة اتجوز» غادة عبد العال نموذجا. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2017; 34(68): 281-298. doi: 10.21608/gsal.2017.31433