لعل من أهم الشخصيات النسائية في شعر "کابروني" "أولجا" عروس الشاعر التي توفيت في ريعان شبابها قبل زفافهما المرتقب بأيامٍ قليلة و"رينا" التي أصبحت زوجه فيما بعد. إن الهدف من هذا البحث هو دراسة العلاقة بين هاتين الشخصيتين من خلال تحليل قصيدتين مرتبطتين بالمرأتين وتحملان نفس العنوان "فجر". استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتحليل القصيدتين محل الدراسة وتوصلت بنظرة عامة على شعر "کابروني" إلى أنه في التجربة الشعرية وعلى الرغم من هول صدمة وفاة "أولجا" انحسرت ذکرى هذه الشخصية تمامًا أمام بهاء وعظم حب الشاعر لشريکة حياته وأم أبنائه "رينا". ومن ثم أصبحت الرموز والإحالات المرتبطة بوفاة "أولجا" رموزًا عامة تعبر عن حالة من الموت والدمار لا عن شخص "أولجا" فيما تعاظمت الإحالات المعبرة عن "رينا" بکونها فجرًا حقيقيًا لحياةٍ جديدة.
فوزي, مروة. (2018). الفجر والظلمة، الحياة والموت في شعر "کابروني". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35(69), 315-334. doi: 10.21608/gsal.2018.60839
MLA
مروة فوزي. "الفجر والظلمة، الحياة والموت في شعر "کابروني"". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35, 69, 2018, 315-334. doi: 10.21608/gsal.2018.60839
HARVARD
فوزي, مروة. (2018). 'الفجر والظلمة، الحياة والموت في شعر "کابروني"', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35(69), pp. 315-334. doi: 10.21608/gsal.2018.60839
VANCOUVER
فوزي, مروة. الفجر والظلمة، الحياة والموت في شعر "کابروني". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2018; 35(69): 315-334. doi: 10.21608/gsal.2018.60839