ما فتئت الصيحات تتعالى في العصر الحديث شاکية صعوبة تدريس القواعد النحوية وقلة جدواها وأثرِها في تکوين التلاميذ. فکيف ينظر المربون والخبراء إلى المشکلة؟ وما أفضل الطرق في تدريس القواعد؟ وما المنهجية المتبعة عندنا في تدريس القواعد اللغوية في السنة الأولى من التعليم المتوسط؟ وهل اختلفت المنهجية المتبعة في الجيل الثاني عن المنهجية التي کانت متبعة في الجيل الأول؟ وأيهما أکثر إفادة للتلميذ؟ ذلک ما سنحاول الإجابة عنه في هذه المقالة.
طبشي, إبراهيم. (2018). تعليم القواعد النحوية في السنة الأولى من التعليم المتوسط في المنهاج الجزائري مقارنة بين الجيلين الأول والثاني. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35(70), 65-78. doi: 10.21608/gsal.2018.77971
MLA
إبراهيم طبشي. "تعليم القواعد النحوية في السنة الأولى من التعليم المتوسط في المنهاج الجزائري مقارنة بين الجيلين الأول والثاني". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35, 70, 2018, 65-78. doi: 10.21608/gsal.2018.77971
HARVARD
طبشي, إبراهيم. (2018). 'تعليم القواعد النحوية في السنة الأولى من التعليم المتوسط في المنهاج الجزائري مقارنة بين الجيلين الأول والثاني', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35(70), pp. 65-78. doi: 10.21608/gsal.2018.77971
VANCOUVER
طبشي, إبراهيم. تعليم القواعد النحوية في السنة الأولى من التعليم المتوسط في المنهاج الجزائري مقارنة بين الجيلين الأول والثاني. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2018; 35(70): 65-78. doi: 10.21608/gsal.2018.77971