في هذا البحث حاولنا استکشاف العلاقة المعقدة بين العمل السينمائي والعمل الأدبي، وذلک عن طريق الاستفادة من "إعادة الکتابة السينمائية" لرواية الحرير للکاتب أليساندرو باريکو.
لقد تم تکريس جزء من العمل لدراسة علاقة الکاتب بالسينما، سواء عندما يکتفي بکونه متفرجا بسيطا أوعندما يشارک بشکل جوهري في العمل الابداعي. وقد تم دراسة نتائج هذه العلاقة على الانتاج الادبي لباريکو و بشکل خاص علي روايته القصيرة "الحرير".
علاوة على ذلک، استطعنا عرض وتحليل التحول السينمائي لرواية "الحرير"، والذي تم تقديمه فقط في سياق المقارنات والتحليل المتعمق للاشکاليات الفردية ومن خلال هذا التحليل تم الترکيز على التشابه والاختلاف في عملية التحول. إن الإنطلاق من تحليل الرواية وصولا إلى الفيلم، يعني إتخاذ موقف تحليلي وصفي يفسر أسباب وعواقب استراتيجية التکيف التي يعتمدها المخرج.
حسين, وفاء. (2018). الحرير للکاتب أليساندرو باريکو: من الکلمة إلى الصورة. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35(70), 123-152. doi: 10.21608/gsal.2018.79598
MLA
وفاء حسين. "الحرير للکاتب أليساندرو باريکو: من الکلمة إلى الصورة", فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35, 70, 2018, 123-152. doi: 10.21608/gsal.2018.79598
HARVARD
حسين, وفاء. (2018). 'الحرير للکاتب أليساندرو باريکو: من الکلمة إلى الصورة', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 35(70), pp. 123-152. doi: 10.21608/gsal.2018.79598
VANCOUVER
حسين, وفاء. الحرير للکاتب أليساندرو باريکو: من الکلمة إلى الصورة. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2018; 35(70): 123-152. doi: 10.21608/gsal.2018.79598