يتناول هذا البحث الأساليب التي اتبعها الصينيون لتعريف أطفالهم بفيروس کوفيد-19 وطرق الوقاية منه حثهم على ارتداء الکمامة بالشکل الصحيح وغسل أيديهم جيدا وتعزيز مناعتهم بالغذاء والرياضة. عرض الباحث هذه الأساليب مجملا إياها في الصور والقصص المصورة والقصة وشعر الأطفال مع نماذج منها کما حلل الباحث اللغة المستخدمة في الأساليب المشار إليها والتي اتسمت بالبساطة والوضوح والتشويق ومدى احترامها لعقلية الطفل وذکائه. يوضح البحث کيف راعت اللغة عدم إخافة الطفل وفي نفس الوقت عدم الاستخفاف بالجائحة، وفسرت له لماذا وجد نفسه فجأة محروما من الخروج واللعب مع أصحابه والذهاب إلى المدرسة، وحرصت اللغة أيضا على أن تزرع في نفس الطفل الثقة من قدرة المعنيين في البلاد على القضاء على الفيروس وتغرس فيه أيضا مشاعر الامتنان للواقفين في الصفوف الأمامية من الأطباء والممرضين وغيرهم. ويخلص البحث في النهاية إلى أن تجربة الصينيين في توعيتهم أطفالهم بفيروس کوفيد-19 تجربة ناجحة بکل المقاييس وتدعو إلى الاحتذاء بها.
أحمد عبد اللطيف سليمان, نجاح. (2021). السمات اللغوية للنصوص المستخدمة لتوعية الطفل الصيني بفيروس کوفيد-19. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 38(76), 251-272. doi: 10.21608/gsal.2021.215727
MLA
نجاح أحمد عبد اللطيف سليمان. "السمات اللغوية للنصوص المستخدمة لتوعية الطفل الصيني بفيروس کوفيد-19". فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 38, 76, 2021, 251-272. doi: 10.21608/gsal.2021.215727
HARVARD
أحمد عبد اللطيف سليمان, نجاح. (2021). 'السمات اللغوية للنصوص المستخدمة لتوعية الطفل الصيني بفيروس کوفيد-19', فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 38(76), pp. 251-272. doi: 10.21608/gsal.2021.215727
VANCOUVER
أحمد عبد اللطيف سليمان, نجاح. السمات اللغوية للنصوص المستخدمة لتوعية الطفل الصيني بفيروس کوفيد-19. فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية, 2021; 38(76): 251-272. doi: 10.21608/gsal.2021.215727